مصدر عسكري يكشف عن الخيارات التالية للجيش بالحديدة.. حرب شوارع والتحكم بموارد الميناء!!

انتصارات الحديدة

2018-09-12م الساعة 09:40م (بويمن - متابعات)

اكدت مصادر عسكرية ان القوات المشتركة للجيش اليمني والمقاومة  لن تدخل في حرب شوارع وسط مدينة الحديدة .

 واضافت المصادر ان خطة قوات الجيش والمقاومة هو قطع خطوط الامدادات عن الحوثيين والتحكم بما يأتي من ميناء الحديدة .

ويؤكد مسؤولون عسكريون أن طريق الكيلو 16 يشكل ممرّا رئيسيا لإمدادات ميليشيا الحوثي العسكرية من صنعاء والمناطق المحيطة بها إلى مدينة الحديدة، لكنه يعتبر أيضا الطريق الرئيسي لنقل البضائع من ميناء الحديدة إلى المناطق الأخرى شرقا وبينها العاصمة.


قد يهمك ايضاً: 

الاعلامي الجنوبي عادل اليافعي يناشد التحالف : لا تسلموا الحديدة بعد تحريرها للانفصاليين ولا للشرعية.. وأعطوها لهذا الحزب فقط..!

عاجل .. الحوثيون يدمرون (قوس النصر) بكيلو 16 (فيديو)

ورد للتو: تصريح سعودي جديد وصارم حول الحرب في اليمن بعد تعنت الانقلابيين

وردنا الآن : انفجارات قوية في الحديدة وانهيار شامل لدفاعات الحوثيين بعد مقتل القائد العام “صورة”


 

 وتمكن الجيش اليمني والمقاومة اليوم (الأربعاء) من السيطرة على طريقين رئيسيين قرب مدينة الحديدة ، بينهما الكيلو 16 الذي يربط وسط المدينة بالعاصمة وبمدن أخرى ويشكل خطا بارزا لإمداد المتمردين الحوثيين .

وقال قائد ألوية العمالقة عبدالرحمن صالح أبو زرعة "سيطرنا على الكيلو 16 بعد أسبوع من المواجهات مع الحوثيين".

وكانت قوات الجيش اليميني سيطرت في وقت سابق من صباح اليوم على طريق «الكيلو 10» وهو طريق رئيسي آخر يستخدمه المتمردون قرب الحديدة، بحسب مصادر عسكرية.

وأطلقت قوات المقاومة اليمنية عملية عسكرية واسعة باتجاه «الكيلو 16» من المحور الشرقي لمديرية الدريهمي مزودة بعتاد وآليات عسكرية نوعية تم تجهيزها وفق خطط مدروسة ومحكمة بشكل دقيق يضمن سلامة المواطنين اليمنيين، مع تجنيب المدنيين الذين تستخدمهم ميليشيات الحوثي دروعا بشرية أي أضرار جانبية.

وسيطرت قوات ألوية العمالقة خلال العمليات العسكرية على مساحات واسعة تقع بين مديرية الدريهمي و«الكيلو 16»، منها وادي القعوم ووادي المشاغنة وقرية الجريبة السفلى وقرية الجريبة العليا وقرية الزعفران وقرية المكمانيا، التي يمر منها خط «الكيلو 10»، الذي تمت السيطرة عليه بالكامل.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص