إعلامية سعودية تقرر كسر التقاليد فتشعل مواقع التواصل الاجتماعي (شاهد)

اميرة عباس اعلامية سعودية

2016-12-12م الساعة 11:47م (بويمن - متابعات:)

 على غير عادة مجتمعها المتحفظ على مشاركة النساء في الظهور على وسائل الإعلام وتقديم برامج ترفيهية، قامت السعودية أميرة العباس بكسر قالب الاعلام التقليدي، بتقديم برنامج على الانترنت اسمه «بناتيوب»  على موقع يوتيوب والتي تختص بطرح قضايا النساء السعوديات.

ومنذ الإعلان عن البرنامج وقبل نشر الحلقة الأولى تعرضت العباس لانتقادات لاذعة وهجوم على مواقع التواصل الاجتماعي كادت توقف البرنامج قبل أن يبدأ.

وتشرح العباسي عن كيفية وصولها لتبوء تلك المكانة عل مواقع التواصل قائلة: ”كنت صحفية وأنا لا أفقه شي في الصحافة انتقلت من الصحافة المكتوبة إلى التقديم على موقع يوتيوب، وحينئذ تبدلت الأوضاع، صورت حلقة ظهر منها تشويق، ولكن أن تصور امراة مدونة مرئية في السعودية لم يكن متقبلا، وعرضنا 15 ثانية قبل الحلقة للتشويق والتحدث عن الاعلان الترويجي للحلقة، فوجئت هجوم عنيف وكان سببه هو ظهور المرأة ولكن لايعرف ماذا ستقدم هل هي جيدة أو سيئة".

وأضافت أميرة عباس "قاموا بسب والدي وعائلتي وترددت في إكمال البرنامج بعد ردود الفعل عن الاعلان الترويجي لكن بالرغم من الانتقاد أكملت تصوير البرنامج ونزلت أول حلقة، وخلال الحلقة قولت كل هذه الضجة علشان يوتيوب زيه زي التليفزيون شاشة كاميرا تصوير مافي شي جديد".

واستكملت، "وبعد العرض جمعت القناة حوالي 200 الف مشترك وحصدت أكثر من 15 مليون مشاهدة، و على الرغم من عدم تقبلهم اصبحوا مجبرين لوجود لمراة في كل مكان".

وتقول العباس في حوار صحفي إنه "يجب على المرأة ان تطرح وتناقش قضاياها بنفسها سواء في الصحافة أو في الإعلام أو حتى في بيتها"، متسائلة "لماذا يجب على الرجل أن يتحدث بلسانها ؟!".

وقالت إننا نتقدم بالزمن ونتطور عقلياً ونتفهم جيداً ما معنى (ذكوري ) .. وهي في النهاية كعكة كبيرة نستطيع أخذ قطعة منها ، إن لم نأخذ نصفها.
 

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص